منتديات أحمد بلحسن

منتدى تجد فيه كل حاجاتك الدراسية واثراء معلوماتك
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
(http://belhassendz.yoo7.com/) أين تجد العديد من الملفات الأخرى في منتديات أحمد بلحسن يمكن تحميلها من روابط مباشرة و بسهولة تامة مجانا ، من أجل إستمرار الموقع و إستفادتنا من العديد من المزايا الأخرى من طرف صاحب الاستضافة للموقع نرجوك أن تقوم بالضغط على الاعلانات الموجودة في الموقع عند زيارتك له.مع تحيات المدير وتواصلوا معنا عبر البريد الالكتروني :houcem39@yahoo.com

شاطر | 
 

  فوائد الكمون

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar


الـبـلـد :
الهواية :
المهنة :
عدد المساهمات : 1174
نقاط : 104273
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 20/06/2014
العمر : 24

مُساهمةموضوع: فوائد الكمون   الخميس أغسطس 28, 2014 8:09 pm


                                                                             

 

 تستخدم حبوب الكمون منذ عدة قرون للكثير من الحالات المرضية. وهو تابل شهير يستخدم بشكل كبير في المطابخ الآسيوية واللاتينية والأفريقية. وهي تشبه بذور الكراوية كما أنه تأخذ الشكل المستطيل ويتراوح لونها ما بين الأصفر إلى البني, ولذلك ليس مستغرباً أن تنتمي بذور الكمون والكراوية وأيضاً البقدونس والشبت إلى نفس العائلة الخيمية. وتحمل بذور الكمون نفس الاسم تقريباً في اللغات المختلفة, ففي الإنجليزية يسمى (Cumin), والعبرية (كامون) واليونانية (كيمينون) ويعتقد أن مصدر الكلمة الأصلي يعود إلى الكلمة السومرية (جامون).

وتحتوي بذور الكمون على العديد من المركبات الغذائية الهامة حيث أنها غنية جداً بالنشويات والدهون والبروتينات والفيتامينات مثل فيتامين أ و فيتامين ب المركب وكذلك فيتامين ج و فيتامين (هـ) وفيتامين (ك). كذلك فهي غنية بالمعادن مثل الكالسيوم والحديد والماغنيسيوم والمانجنيز والبوتاسيوم والفوسفور والصوديوم والزنك. وبسبب هذا المحتوى من هذه المركبات, فإن فوائد الكمون متعددة وسنتعرف على ما فوائد الكمون والليمون و فوائد الكمون للتنحيف وغيرها من فوائد للكمون.

ويعود تاريخ الكمون إلى العصور القديمة حيث عثر على بذور الكمون في المواقع المتاخمة للهند وقد تعود إلى الألفية الثانية قبل الميلاد. كما عثر أيضاً على بذور الكمون في مواقع الأثار القديمة المصرية حيث كان يستخدم كمادة حافظة في التحنيط الذي اشتهر به قدماء المصريون.

ويشار إلى أن أصل زراعة الكمون يعود إلى إيران والتي كانت تسمى منطقة فارس واستخدمه قدماء الإغريق ومنطقة المغرب العربي وجلبه المستعمرون الإسبان والبرتغاليين إلى الأمريكتين. ويعد الكمون الأخضر والكمون الأسود هما أشهر أنواع الكمون.

واليوم يزرع الكمون على نطاق واسع في الصين وأوزبكستان وطاجيكستان وإيران وتركيا والمغرب ومصر وسوريا والمكسيك وتشيلي والهند. والاسم العلمي للكمون هو Cuminum cyminum وهو متاح في شكل بذور أو مسحوق.

ما فوائد الكمون – فوائد الكمون

يستخدم الكمون على نطاق واسع في علاج الأمراض الهضمية وهو قادر على تحفيز انزيمات البنكرياس وتخلص الكبد من السموم. وأشارت العديد من الأبحاث أن الكمون له قدرات فائقة في الوقاية من أورام المعدة والكبد. وأحد فوائد الكمون هو علاج البرد وتحسين المناعة ومن أهم فوائده هو علاج فقر الدم حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد. 

 

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://belhassendz.yoo7.com
 
فوائد الكمون
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات أحمد بلحسن :: 
ˆ~¤®§][©][منتديات الأسرة][©][§®¤~ˆ
 :: التغذية والصحة
-
انتقل الى:  


حقوق المنتدى

الساعة الان  بتوقيت الجزائــر 

جميع الحقوق محفوظة لمنتديات أحمد بلحسن
Powered by phpBB2 ® Belhassendz.forumotion.com/ 

حقوق الطبع والنشر©2014 - 2015

»»يرجى التسجيل بايميل صحيح حتى لا تتعرض العضوية للحذف و حظر الآى بى
.:: لمشاهدة أحسن للمنتدى يفضل جعل حجم الشاشة (( 1024 × 780 )) و متصفح فايرفوكس ::.
جميع المواضيع و الردود تعبر عن راي صاحبها ولا تعبر عن رأي إدارة منتديات أحمد بلحسن بــتــاتــاً
»»إبراء ذمة إدارة المنتدى ، امام الله وامام جميع الزوار والاعضاء ، على مايحصل من تعارف بين الاعضاء او زوار على مايخالف ديننا الحنيف ، والله ولي التوفيق